الجمعة، 4 أبريل 2008


مات أمس مجاهد

لولا الإيمان ما استطعنا على فراقه صبرا ولكن حسبنا ان " الله يتوفى الأنفس حين موتها " وحسبنا أيضاً " لكل أجل كتاب " وحسبنا أن " من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا " إنه الأخ الفاضل و المربي العالم عضو مجلس الشعب عن الإخوان المسلمين دائرة كفر صقر "الشيخ ماهر عقل "_رحمه الله _إنه لمن الصعب عليك أن تواري نفساً أحببتها التراب وإنه ليشق عليك أن تفقد – ليس أنت فقط بل العالم بأسرة- عالم من أعلام الدعوة المباركة ولكن لتعلم أنه قضى رسالته في هذه الدنيا ولم يمت إلا بعد أن أتمها ، هذه سنة الله في خلقه ولن تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويلا ، هل سمعت أخي الآية الكريمة " لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم " حقاً لقد وجدت ذلك في مشهد الجنازة العظيم أناس من كل القطر المصري يشيعون جنازته ،يصلون عليه يدعون الله له أن يغمده برحمته وأن يتقبله شهيدا .
أثر في نفسي كثيرا كلمة الأستاذ الدكتور محمود عزت أمين عام جماعة الأخوان المسلمين أمام القبر حينما أوجز وأوصى الجموع بأن يعودوا إلى أعمالهم قائلاً " الشيخ مضى وهو يعمل وهو الآن بين يدي ربه فعودوا إلى أعمالكم ليس المقام مقام قول ولكن مقام موعظه " وختم ومضى الناس إلى أعمالهم يُشهدون الله أن يعملوا ليمضوا على ما مضى عليه الشيخ وما مضى عليه من قبله السلف الصالح والصحابه ونبينا محمد "صلى الله عليه وسلم" قدوتنا .
وأخيراً أيها المسلمون.... ألا فاعملوا....... ألا فاعملوا...... ألا فاعملوا....... قبل يوم يقول فيه الغافلون " رب ارجعون لعلي أعمل صالحاً فيما تركت " فيجيبهم ربهم " كلا" .
فإلى العمل
بقلم المدون
أنس الصبـاح
إخواني وبحب بلادي

هناك 5 تعليقات:

khobayb يقول...

رحمة الله عليه

أسكنه الله فسيح جناته

---

جزيت خيرا

خديجة عبدالله يقول...

البقاء لله

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحمه الله وتقبله من الصالحين فى الفردوس الأعلي ورزقه أهله وأحباءه الصبر الجميل

ذاك هو الحب في الله والسيرة العطرة

جزاك الله خيرا

عمرو سلامة يقول...

اللهم ارحمه يارب العالمين ... والله الواحد مش كان مصدق ... اول ما سمعت الخبر ادمعت عيناى ومش كنت مصدق ... ان لله وان اليه راجعون كلنا لها ...

الأختان:عاشقة الشهادة وعاشقة فلسطين يقول...

اللهم ارحمه,اللهم تقبله فى الشهداء والصالحين,اللهم اسكنه جناتك.اللهم ارزق اهله الصبر الجميل.

فليعد للدين مجده يقول...

رحم الله الشيخ ماهر وتقبله في الصالحين والحقنا به علي خير

اللهم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده